نزول اية التطهير في حق اهل البيت
نزول اية التطهير في حق اهل البيت
نزول اية التطهير في حق اهل البيت |
[ 29 جمادي الثاني ]
تسعة أشهر فكان إذا أصبح كل يوم ، يأتي باب علي وفاطمة فيقول السلام عليكم أهل البيت : إنما يريد الله
ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.
صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل أهل بيت النبي (ص)
- رقم الحديث : (4450) - حدثنا : أبوبكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا : ، حدثنا : محمد بن بشر ، عن زكرياء ،عن مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي (ص) غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.
مسند أحمد - حديث واثلة بن الأسقع (ر) - مسند الشاميين
- رقم الحديث : ( 16374 ) - حدثنا : محمد بن مصعب قال : ، حدثنا : الأوزاعي ، عن شداد أبي عمار قال : دخلت على واثلة بن الأسقع وعنده قومفذكروا علياً فلما قاموا قال لي : ألا أخبرك بما رأيت من رسول الله (ص) قلت : بلى ، قال : أتيت فاطمة (ر) أسألها ، عن علي قالت : توجه إلى رسولالله (ص) فجلست أنتظره حتى جاء رسول الله (ص) ومعه علي وحسن وحسين (ر) آخذ كل واحد منهما بيده حتى دخل فأدنى علياً وفاطمة فأجلسهما بين يديه وأجلس حسناً وحسيناًً كل واحد منهما على فخذه ثم لف عليهم ثوبه أو قال : كساءً ثم تلا هذه الآية : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا وقال : اللهم هؤلاء أهل بيتي وأهل بيتي أحق.
مسند أحمد - باقي المسند السابق - باقي مسند المكثرين
- رقم الحديث : (13231) - حدثنا : أسود بن عامر ، حدثنا : حماد بن سلمة ، عن علي بن زيد ، عن أنس بن مالك : أن النبي (ص) كان يمر ببيت فاطمة ستة أشهر إذا خرج إلى الفجر ، فيقول : الصلاة يا أهل البيت : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا .
أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل علي (ع)
946 - حدثنا : عبد الله ، قال : ، حدثني : أبي ، نا : محمد بن مصعب ، وهو القرقساني ، قثنا : الأوزاعي ، عن شداد أبي
عمار قال : دخلت علي واثلة بنالأسقع وعنده قوم ، فذكروا علياً فشتموه ، فشتمته معهم ، فلما قاموا قال لي : لم شتمت هذا الرجل ؟ ، قلت :
رأيت القوم شتموه فشتمته معهم ، فقال : ألاأخبرك بما رأيت من رسول الله (ص) ؟ ،
قلت : بلى ، فقال : أتيت فاطمة أسألها ، عن علي ، فقالت : توجه إلى رسول الله (ص) ، فجلست أنتظره حتى جاء
رسول الله (ص) ومعه علي ، وحسن وحسين ، آخذاً كل واحد منهما بيده ، حتى دخل فأدنى علياً وفاطمة ، فأجلسهما بين يديه ، وأجلس حسناً
وحسيناًً كلواحد منهما على فخذه ، ثم لف عليهم ثوبه ، أو قال : كساءً ، ثم تلا هذه الآية: إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ، ثم قال :
اللهم هؤلاء أهل بيتي ،وأهل بيتي أحق.
الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : (381)
4154 - عبادة ، أبو يحيى ، كان قتادة يرميه بالكذب ، قاله أبو عاصم ، عن عبادة أبى يحيى ، سمعت أبا داود يحدث ، عن
أبى الحمراء : حفظت من رسول الله (ص) سبعة أشهر أو ثمانية أشهر ، يأتي باب فاطمة فيقول : الصلاة ، يرحمكم
الله ، إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ، قالالعقيلى : أبو داود هو نفيع بن الحارث.
🔷 ما دليلكم المسند والصحيح إنّ الآية التطهير نزلت في حادثة الكساء ؟
السيّد جعفرعلم الهدى
السؤال :
يقول الشيعة إنّ آية التطهير نزلت وقت حادثة الكساء ليطهّر بها الله تعالى أهل البيت الخمسة الذين هم تحت الكساء ،
ولكن السنّة يقولون إنّها نزلت قبلاً ،وذكرت أيّ تمّ ذكرها في حديث الكساء ؟
فما دليلكم المسند والصحيح إنّ الآية نزلت في حادثة الكساء ؟
الجواب :
أوّلاً : آية التطهير نزلت كراراً ومراراً كما يظهر من روايات أهل السنّة ، وذلك للتأكيد على عصمة أهل البيت عليهم السّلام ،
ويظهر من روايات أهل السنّة أنّهانزلت مرّة في بيت أمّ سلمة ومرّة في بيت عائشة ومرّة في بيت فاطمة عليها
السلام ومرّة في بيت صفية.
ثانياً : روايات أهل السنّة أيضاً تدلّ بعضها على أنّ الآية نزلت بعد أن جمع النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم أهل البيت عليهم
السلام تحت الكساء ، وبضميمةما دلّ على أنّها نزلت قبل ذلك يظهر أنّ الله أنزلها مرّتين قبل وبعد الكساء.
وإليك بعض الروايات ، وللمزيد راجع كتاب فضائل الخمسة من الصحاح الستّة / المجلّد : ١ / الصفحة : ٢٦٥ ـ ٢٨٩ / الناشر : المجمع العالمي لأهل البيت(ع).
١ : صحيح مسلم في باب فضائل أهل بيت النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم روى بسنده عن عائشة قالت :
خرج النَّبيُّ ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ غداة ، وعليه مرط مرّحل من شعر أسود ، فجاء الحسن بن عليّ فأدخله ، ثمّ جاء
الحسين فدخل معه ، ثمّ جاءت فاطمةفأدخلها ، ثمّ جاء عليّ فأدخله ، ثمّ قال : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ). (١)
قال الفخر الرازي :
« اعلم إنّ هذه الروية كال متفق على صحّتها بين أهل التفسير والحديث ». (٢)
٢ : صحيح الترمذي ، روي بسنده عن عمرو ابن أبي سلمة ربيب النبيّ صلّى الله عليه [ وآله ] وسلّم قال :
لمّا نزلت هذه الآية على النبيّ ـ صلّى الله عليه [ وآله ] وسلّم ـ : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) في بيت أمّ سلمة فدعافاطمة وحسناً وحسيناً فجلّلهم
بكساء ، وعليّ خلف ظهره فجلّلهم بكساء ثمّ قال : اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً.
قالت أمّ سلمة : وأنا معهم يا نبيّ الله ، قال : أنتِ على مكانك وأنتِ على خير. (٣)
وهذا الحديث يدلّ على أنّها نزلت قبل الكساء.
٣ : روى الحاكم في مستدرك الصحيحين ، بسنده عن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب قال :
لمّا نظر رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم إلى الرحمة هابطة قال ادعوا لي ادعوا لي فقالت صفيّة مَن يا رسول الله قال
أهل بيتي عليّاً وفاطمة والحسنوالحسين فجيء بهم فألقى عليهم النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم كساءه ثمّ رفع
يديه ثمّ قال اللهم هؤلاء آلي فصلّ على محمّد وعلى آل محمّد وأنزل الله عزّوجلّ : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ). (٤)
قال : هذا حديث صحيح الإسناد ، وهذا يدلّ على أنّ الآية نزلت بعد الكساء.
٤ : قال السيوطي في الدرّ المنثور ، وأخرج ابن أبي شيبة ، وأحمد ، وابن جرير ، وابن المنذر ، وابن أبي حاتم ، والطبراني، والحاكم ، وصحّحه ، والبيهقيفي سننه عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه ، قال :
جاء رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ إلى فاطمة ـ عليها السلام ـ ، ومعه الحسن والحسين وعليّ ـ عليهم السلام ـ ،
حتّى دخل فأدنى عليّاً وفاطمةوأجلسهما بين يديه ، وأجلس حسناً وحسيناً كلّ واحد منها على فخذه ، ثمّ لفّ عليهم
ثوباً ثمّ تلا هذه الآية :
( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ ). وقال : « اللهمَّ هؤلاء أهلُ بيتي ، اللهمَّ أذهِبْ عنهم الرجسَ وطهِّرْهم تطهيراً ». (٥)
أقول : وهذا يدلّ على أنّ الآية نزلت في بيت فاطمة.
الهوامش
١. صحيح مسلم / المجلّد : ٤ / الصفحة : ٢٢٩ / الناشر : دار الخير ـ دمشق.
٢. التفسير الكبير للفخر الرازي / المجلّد : ٨ / الصفحة : ٨٥.
٣. سنن الترمذي / المجلّد : ٥ / الصفحة : ٣٥١ / الناشر : دار إحياء التراث العربي ـ بيروت.
٤. المستدرك على الصحيحين / المجلّد : ٣ / الصفحة : ١٤٨ / الناشر : دار الفكر ـ بيروت.
٥. الدرّ المنثور في التفسير بالمأثور / المجلّد : ١٢ / الصفحة : ٤١ / الناشر : مركز هجر للبحوث والدراسات العربيّة
والإسلاميّة.
🔷 ما الدليل على أن حديث الكساء يشمل أهل البيت خاصة عليهما السلام دون نسائه؟
السيّد جعفر علم الهدى
السؤال :
ما دليلكم المسند والصحيح إنّ الآية نزلت في حادثة الكساء ، وأنّها تشمل الخمسة الذين هم تحت الكساء ولا تشمل زوجات النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّمأيضاً ؟
الجواب :
حديث أمّ سلمة رضي الله عنها صريح في أنّ الآية لا تشمل زوجات النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم حيث قالت : وأنا منهم يا
بيّ الله ؟ فردّها النبيّ صلّى اللهعليه وآله وسلّم ردّاً جميلاً ، وقال لها : « أنتِ على مكانك وأنتِ على خير » (١).
مضافاً إلى دلالة نفس الآية حيث التفت من ضمير الخطاب المؤنّث إلى الضمير الخطاب المذكّر ، مع أنّ الآيات السابقة واللاحقة ورد فيها ضمير الجمع المؤنث.
ومضافاً إلى أنّ النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم طبّق هذه الآية على الخمسة الطيّبة ، وكان يذهب إلى بيت فاطمة صباحاً
ستّة أشهر أو تسعة أشهر ويقول :
« الصلاة الصلاة ، ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) » (٢).
الهوامش
١. سنن الترمذي / المجلّد : ٥ / الصفحة : ٣٥١ / الناشر : دار إحياء التراث العربي ـ بيروت.
٢. الدرّ المنثور / المجلّد : ١٢ / الصفحة : ٤٤ / الناشر : مركز هجر للبحوث والدراسات العربيّة والإسلاميّة.
🔷 حادثة الكساء سنة كم حدثت ؟ وأين كانت السيّدة زينب (ع) منها ؟
السيّد جعفرعلم الهدى
السؤال :
سنة كم حدثت حادثة الكساء ؟ وأين كانت السيّدة زينب منها ؟
الجواب :
يظهر من الروايات الكثيرة الواردة من طرق الفريقين أنّ حادثة الكساء وقعت مرّات عديدة ، وتكرّر نزول الآية الشريفة : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَأَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) (١).
ولا ما نع من ذلك ، لأنّ الله تعالى أراد أن يهتّم النبيّ صلّى الله عليه وآله بالنسبة لأهل بيته ، وبيّن للناس فضائلهم
وعصمتهم كراراً ومراراً ؛ فتارة نزلت الآيةحينما جمع رسول الله صلّى الله عليه وآله أهل بيته تحت مرط مرّحل ،
والظاهر أنّه كان في
بيت عائشة لأنّها هي التي روت ذلك ، وأُخرى نزلت الآية حينما جمعرسول الله صلّى الله عليه وآله أهل البيت عليهم
السلام
تحت كساء في بيت أمّ سلمة ، وثالثة نزلت الآية في بيت فاطمة عليها السلام كما ورد في دعاء حديثالكساء.
ويؤيّده بعض روايات أهل السنّة.
وورد أيضاً أنّ النبيّ صلّى الله عليه وآله كان يقف كلّ صباح على باب بيت فاطمة الزهراء عليها السلام إلى ستّة أشهر ، وقيل
إلى تسعة أشهر ، وهو يقول : « الصلاة الصلاة ، ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) » (٢) ؛ كلّ ذلك لأجل أن يذكّر الناس بعصمة أهل بيته ، ويشير إلىفضائلهم ومناقبهم ووجوب طاعتهم ومودّتهم.
وإليك بعض الروايات :
١ : روى الثعلبي في تفسيره بالاسناد عن أمّ سلمة أنّ النبيّ (ص) كان في بيتها ، فأتته فاطمة ببرمة فيها جرير.
فقال لها (ص) : « ادعي زوجك وابنيك » ، فجاء بهم فطعموا ، ثمّ ألقى عليهم كساء خيبريّاً وقال : « اللهم هؤلاء أهل بيتي وعترتي فأذهب عنهم الرجسوطهّرهم تطهيراً ». فقلت : يارسول الله وأنا معهم قال إِنك إِلى خير ».
ثمّ قالت : فأنزل الله تعالى : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ). (٣)
٢ : قال مجمع :
دخلت مع أُمّي على عائشة فسألَتْها أُمّي أرأيت خروجك يوم الجمل قالت إنّه كان قدراً من الله فسألتها عن عليّ عليه السلام
فقالت تسأليني عن أحبّ الناسكان إلى رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم وزوج أحبّ الناس كان إلى رسول الله صلّى الله عليه وآله
وسلم لقد رأيت عليّاً وفاطمة وحسناً وحسيناً (ع) قدجمع رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم بثوب عليهم ثمّ قال
اللّهمَّ هؤلاء أهل بيتي وحامتي فأذهب عنهم الرجس وطهّرهم تطهيراً فقلت يا رسول الله [ صلّى اللهعليه وآله ] أنا
من أهلك قال تنحّي فإنّك إلى خير. (٤)
٣ : في علل الشرائع بسنده عن أبى عبد الله عليه السلام قال :
« لما منع أبو بكر فاطمة عليها السلام فدكاً ، وأخرج وكيلها جاء أمير المؤمنين عليه السلام إلى المسجد وأبو بكر
جالس وحوله المهاجرون والأنصار فقال : يا أبابكر لم منعت فاطمة عليها السلام ما جعله رسول الله صلّى الله عليه وآله لها
ووكيلها فيه منذ سنين ؟ فقال أبو بكر : هذا فيء للمسلمين فإن أتت بشهد عدولوإلّا فلا حقّ لها فيه قال يا أبا بكر
تحكم فينا
بخلاف ما تحكم في المسلمين ؟ قال لا قال أخبرني لو كان في يد المسلمين شيء فادعيت أنا فيه ممّن كنت
تسألالبيّنة ؟ قال إيّاك
كنت أسأل قال فإذا كان في يدي شيء فادّعى فيه المسلمون تسألني فيه البيّنة ؟ قال فسكت أبو بكر ، فقال عمر
هذا فيء
للمسلمين ولسنا من خصومتك في شيء ، فقال أمير المؤمنين عليه السلام لأبى بكر يا أبا بكر تقرأ بالقرآن ؟ قال
بلى ، قال
فأخبرنى عن قول الله عزّ وجلّ : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّـهُلِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ). أفينا أو في غيرنا نزلت ؟ قال فيكم ، قال فأخبرنى لو
أنّ شاهدين من المسلمين شهدا على فاطمة عليهاالسلام بفاحشة ما كنت صانعاً ؟ قال كنت أقيم عليها الحدّ كما
أقيم على
نساء المسلمين ، قال كنت إذاً عند الله من الكافرين قال ولم ؟ قال لأنّك كنت تردّشهادة الله وتقبل شهادة غيره لأنّ
الله عزّ وجلّ
قد شهد لها بالطهارة فإذا رددت شهادة الله وقبلت شهادة غيره كنت عند الله من الكافرين ... ». (٥)
ويظهر من الروايات أنّ الآية لمّا نزلت لم تكن زينب سلام الله عليها متولّدة ، وإلّا كانت الزهراء عليها السلام تأتي بها تحت الكساء.
وعلى كلّ حال فيشهد بعصمة زينب سلام الله عليها أقوال الأئمّة عليهم السلام فيها ، خصوصاً قول الإمام زين العابدين
عليه السلام : « يا عمّة ... وأنتِ بحمدالله عالمة غير معلّمة ، فهمة غير مفهّمة » (٦).
فإنّ العصمة من آثار العلم الكامل بعظمة الخالق وقبح المعاصي كما لا يخفى على المتأمّل.
الهوامش
١. الأحزاب : ٣٣.
٢. الدرّ المنثور / المجلّد : ١٢ / الصفحة : ٤٤ / الناشر : مركز هجر للبحوث والدراسات العربيّة والإسلاميّة.
٣. مجمع البيان / المجلّد : ٤ / الصفحة : ٣٥٧ / الناشر : منشورات مكتبة آية الله العظمى المرعشي النجفي ـ قم.
الكشف والبيان / المجلّد : ٨ / الصفحة : ٤٢ ـ ٤٣ / الناشر : دار إحياء التراث العربي ـ بيروت.
٤. مجمع البيان / المجلّد : ٤ / الصفحة : ۳٥۷ / الناشر : منشورات مكتبة آية الله العظمى المرعشي النجفي ـ قم.
٥. علل الشرايع / الصفحة : ١٩١ / الناشر : مكتبة الحيدريّة ـ نجف.
٦. بحار الأنوار / المجلّد : ٤٥ / الصفحة : ١٦٤ / الناشر : مؤسسة الوفاء ـ بيروت.
🔷 رد من زعم دخول نساء النبي في آية التطهير ؟.
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذهب بعض السلفية إلى ان آية التطهير نزلت خاصة في نساء النبي (صلى الله عليه واله) ويستدلون بأدلة غير ناهضة بل مخالفة للأدلة الصريحة التي وردت في مصادرهم المعتبرة.
ونحن نقول: اذا كانت آية التطهير خاصة بنساء النبي (صلى الله عليه واله) فما هو معنى الحديث الصحيح الوارد في صحيح مسلم : ج4 ص
1874) .
..ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله من أتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة وفيه فقلنا : من أهل
بيته نساؤه ، قال : لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ، ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .
اذن هنا رواية صحيحة وواضحة تبين ان نساء النبي ليس من أهل بيته ,بل وردت روايات أخرى في صحيح البخاري وصحيح مسلم تبين من هم أهل بيت النبي الذين نزلت فيهم آية التطهير فورد في صحيح مسلم
صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل أهل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) - رقم الحديث : ( 4450 )
- حدثنا : أبوبكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا : ، حدثنا : محمد بن بشر ، عن زكرياء ، عن مصعببن شيبة ، عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة : خرج النبي (صلى الله عليه وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : إنما يريد الله ليذهبعنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا.
وروى البخاري ايضا - التاريخ الكبير - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 25 )
205 - أبو الحمراء له صحبة ، قال أبو عاصم : ، عن عياد أبي يحيى قال : ، نا : أبو داود ، عن أبي الحمراء ، قال : صحبت النبي (صلى الله عليه وسلم) تسعة أشهر فكان إذا أصبح كل يوم ، يأتي باب علي وفاطمة فيقول السلام عليكم أهل البيت : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم
تطهيرا.
وغيرها كثير من الروايات التي يرونها أهل السنة والجماعة في ان آية التطهير نزلت خاصة في علي وفاطمة والحسن والحسين دونغيرهم .
لانه لايمكن ان نقول ان آية التطهير نزلت في نساء النبي (صلى الله عليه واله) لان هناك من نساء النبي ممن ارتدت بعد وفاة الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) وهي:
قتيلة أخت الأشعث بن قيس فأنها لما سمعت بوفاة النبي (صلى الله عليه واله) ارتدت ورجعت الى الكفير حيث يروي صاحب المستدركعلى
الصحيحين ج4 ص40 وصاحب كتاب كنز العمال ج13 ص 304 وصاحب الإصابة ج8 ص288 أن النبي صلى الله عليه و سلمتوفي وقد ملك امرأة من كندة يقال لها
قتيلة فارتدت مع قومها فتزوجها بعد ذلك عكرمة بن أبي جهل فوجد أبو بكر من ذلك وجدا شديدا .
وهي من نساء النبي فكيف يرتد من طهره الله تعالى من الذنوب والآثام! وكيف يعقل لمن قال الله في حقه (ويطهركم تطهيرا) ان يرتد الىالكفر والإلحاد ؟؟.
والنتيجة لا يبقى الا التسليم بان اية التطهير خاصة بأصحاب الكساء الذين ادخلهم رسول الله (صلى الله عليه واله) تحت الكساء وقال اللهم ان هؤلاء اهل بيتي فاذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .
كما ان التطهير في آية التطهير يستلزم العصمة فلابد ان يكون من( طهره الله تطهيرا) معصوما من الذنوب وهذا لم تدعيه حتى نساءالنبي , لان بعضهن خالفن امر الله وامر رسوله ولم تقر في بيتها حينما أمرها القران بذلك , بل خرجت لحرب علي بن أبي طالب مع علمه ان من حارب علي فقد حارب
رسول الله ومن حارب رسول الله فمصيره معلوم ؟بل وتسببت في مقتل اكثر من عشرين الف فمن كان كذلك فبعيد كل البعد عن شموله بأية التطهير.
ـــــ التوقيع ـــــ
أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
و العصيان والطغيان،..
أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.
اللهم عجل لوليك الفرج
اذا اتممت القراءة صلي على محمد وال محمد